القائمة

أخبار

الحكم بالإعدام لإثيوبية قتلت مغربية وطفلتها في دولة الإمارات

في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المنادية بإلغاء عقوبة الإعدام في المغرب، لا زالت دول عربية أخرى تطبقه في حق الجناة، إذ أيدت محكمة إماراتية حكما يقضي بإعدام خادمة إثيوبية قتلت امرأة مغربية وطفلتها خلال شهر أكتوبر  من سنة 2010.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أيدت محكمة تمييز رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قرار محكمة الاستئناف برأس الخيمة القاضي بإعدام الخادمة الإثيوبية سنايت برهانو  البالغة من العمر 23 عما، رميا بالرصاص، بعدما أدينت بقتل وحرق أم مغربية وطفلتها التي لم تتجاوز عامها الثاني، خلال سنة 2010.

وأفاد موقع "الإمارات اليوم" أن محامي الضحية أكد على أن هذا الحكم نهائي، وسيتم تنفيذه بعد أن يصادق عليه حاكم الإمارات، وأضاف بأن المحكمة ستسمح بحضور عائلة الضحية خلال تنفيذ حكم الإعدام هذا.

وكانت المتهمة متابعة بالقتل العمد مع استعمال سكين  وإشعال النيران في غرفة النوم ، الأمر الذي أدى إلى موت الطفلة اختناقا، كما تابعتها النيابة العامة برأس الخيمة بتهمة سرقة أموال ومجوهرات الضحية بعدما ارتكبت جريمة القتل.

وبعدما حكمت محكمة الجنايات بإعدام الجانية بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، استأنفت القضية خلال شهر دجنبر الماضي، لكن المحكمة أيدت حكم الإعدام رميا بالرصاص.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال