القائمة

أخبار

دروغبا للمغاربة: لا تحلموا بالتأهل لمونديال2014

كشف اللاعب الإيفواري ديدي دروغبا عن نية منتخب الفيلة في بلوغ مونديال البرازيل 2014 على الرغم من تواجد منافس قوي من حجم الفريق الوطني المغربي على حد وصفه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف ديدي دروغبا في حديثه لصحيفة (سبور24) الإيفوارية عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا رفقة ناديه الإنجليزي تشيلسي على حساب بايرن ميونيخ الألماني، أن كل أمله بعد هذه الكأس التأهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014.

 وقال دروغبا "أولا، أنا في غاية السعادة بالتتويج الذهبي الذي نستحقه رغم أن البايرن كان يلعب على أرضه. أما هدفي القادم فهو كسب رهان الترشح للمونديال، نحن جميعا داخل المنتخب الإيفواي نصر على ذلك. صحيح أن أسود الأطلس، هم أيضا أقوياء و لهم مؤهلاتهم الجيدة التي تجعل منهم خصما شرسا، إلا أن الفيلة التي تتمتع بمعنويات عالية لن تتنازل عن هذا الحلم، وكذلك الأمر بالنسبة للجماهير الإيفوارية ". 

وبخصوص مباراة مراكش التي ستجمع الأسود والفيلة، يوم 9 يونيو 2012 برسم منافسات الجولة 2 للمجموعة الثالثة، اعترف دروغبا على أنها ستكون صعبة للطرفين، لكنه أقر على أن منتخب كوت ديفوار قادر على الخروج منها بنتيجة إيجابية.

 وأضاف المهاجم العاجي: "من حسن حظنا أن مباراة الذهاب ستلعب بالمغرب، لكن هذا لا يمنع من التأكيد على أنها ستعرف صراعا كبيرا وندية قوية، خصوصا وأن المنتخبين يعرفان بعضهما البعض جيدا. نحن جاهزون لتقديم مباراة في المستوى والعودة بنتيجة تخدم مصالحنا وتعبد أمامنا الطريق نحو بلاد الصامبا ". 

يذكر أن قرعة تصفيات مونديال البرازيل 2014 وضعت المنتخبين المغربي والإيفواري في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من غامبيا وتانزانيا.

الجزائريون
الكاتب : boualem
التاريخ : في 22 ماي 2012 على 21h24
الجزائر ستكون اول من يتاهل الي المونديال 2014
بقيادة المدرب الكبير حليلوزيتش لمحاربي الصحراء