القائمة

أخبار

نوبير الأموي : الحكومة بزاف على العدالة و التنمية

بعدما قررت المركزيتين النقابيتين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و الفيديرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم مسيرة عمالية وطنية ضد الحكومة التي يرأسها عبد الإله بنكيران، نظمت اليوم ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذه المسيرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و خلال هذه الندوة التي نظمت بدار المحامين بالدار البيضاء أكد نوبير الأموي الكاتب العام للكنفدرالية الديموقراطية للشغل، أن المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 27 ماي القادم، ستكون محطة للحد من الوضع، الذي وصفه بالمزري، و قال أن، المجتمع المغربي بدأ يفقد توازنه وأصبح يعيش إختلالات تهدد الاستقرار.

الأموي قال أن نقابته لا تهوى الإحتجاج ولكن اضطرت إلى ذلك، في ظل ما وصفه بالأذن الصماء للحكومة في التعامل مع ملفاتها المطلبية، و قال في إشارة إلى وزراء الحكومة الجديدة "الدراري جاو مطحطحين عاطينها غير للنعاس"، و أضاف "مابغيناش يسكتونا بحال الدراري الصغار لي تعطيه حلوة ويمشي بحالهم، مابغيناش الآخرين يضربوا يديهم من التحت.. لهذا لابد من التحياح والاحتجاج باش نحققوا المطالب دياولنا"، بعد ذلك خاطب الأموي بنكيران قائلا " والحكومة بزاف على هاد الإخوان لي جاو".

الدمغجة اسلوب متجاوز.
الكاتب : علي بنعيسى
التاريخ : في 24 ماي 2012 على 23h04
وجهة نظري هي ان المخزن ؤ رباعتو كلها سواء كانت احزاب او نقابات او جمعيات تحاول اثارة انتباه الشعب المغربي عبر خطابات وشعارات جوفاء . ان المخزن واذنابه من متياسرين ومتأسلمين ومتليبرين ....قد تجاوزهم الشعب المغربي برفعه لشعار الكرامة والعدالة والحرية من خلال حركة 20 فبراير.
ألأموى ورباعتو
الكاتب : becharelkhir
التاريخ : في 23 ماي 2012 على 20h11
هدا كلام أريد به فتنة’هدا الإنسان بالدات يجب أن يكون في أحد الملاجئ الصحية ’ وليس هنا ليقول لنا من يصلح أو لا يصلح لقيادة البلاد’ واجب التذكير أنه هو ورباعتو من اضرب يدو من التحت ...’هم من أشعل الفتنة بين المغاربة لمدة عقود ’ وهؤلاء الناس من أعاد الروح بعدما كاد المغرب أن يسلم الروح ’ أين اليوم أصدقاءه اللدين كانوا يسخرون بغيرهم ’ أين أولعلو اللدي كان يدق الطاولات ’أين أليازغي اللدي كان يعد المغاربة بالمن والسلوى ’ أين كبيرهم هدا اللدي كان ينظر الى المغاربة غير من تحت الشفر ’ وقبل هدا وداك يمشيوا اقادوا أرواحهم عاد اجوا اقولوا لنا من يصلح ولا يصلح’ علي الأقل والي حد الآن احنا عارفين اللى يصلح لنا ’ فقط ارفعوا اوصايتهم على هدا الناس ’أوما يشوشوش عليهم ’ الشعب راه عارف الصالح والطالح . والســـــــــــــــــــــلام