القائمة

أخبار

نبيل بن عبد الله يلوح بالاستقالة في حال تكررت فاجعة الدار البيضاء

خلال تقديمه الخطوط العريضة لمشروع سياسة المدينة، أثناء تدخله بمجلس المستشارين، هدد وزير  السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله بتقديم استقالته في حال ما إذا وقع حادث مماثل لفاجعة الدار البيضاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة "أخبار اليوم"، فإن الوزير اشترط، ليقوم بتقديم استقالته، "أن يحصل على الوقت الكافي لتحمل المسؤولية"، وبعد ذلك، يقول بنعبد الله، "سأقول لكم بالسلامة".

وقد عبر الوزير خلال تدخله عن استغرابه من كون السلطات لم تحرك ساكنا وانتقد تعاملها مع حادث انهيار المنزل الذي راح ضحيته عدة أشخاص بالدار البيضاء، وقال بأنه " لا يمكن أن يقتل خمسة أشخاص في حادث دون أن يتم تحديد المسؤوليات، ولا فتح تحقيق عاجل"، مؤكدا على أن مثل هذا الحادث يؤدي إلى سقوط وزراء في الدول الديمقراطية.

ولم يفوت الوزير الفرصة دون أن ينتقد الخرجات الإعلامية لوزراء العدالة والتنمية بخصوص فضح الفساد، والتي كان آخرها الاتهام الخطير الذي وجهه لحسن الداودي وزير التعليم العالي لسلفه اخشيشن بتبديد أموال عمومية، وأشار إلى أن هذه التصريحات ستجعل الآخر يفهم أن السمة البارزة في المغرب هي الفساد، وهو "الأمر الذي يبقى مبالغا فيه"، يضيف الوزير.

وحسب ذات الجريدة، فقد أكد الوزير أنه لن يكتفي بترديد شعارات الشارع التي تدعو إلى محاربة الفساد والمفسدين، بل سيحارب الفساد العقاري، كما أبدى استعداده لمواجهة أية حالة فساد تطفو على السطح داخل هذا القطاع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال