القائمة

مختصرات

تنظيم رحلات استثنائية لترحيل الأتراك العالقين بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت السفارة التركية في الرباط، يوم أمس الخميس، عن تنظيم رحلات جوية استثنائية لإعادة المواطنين الأتراك العالقين في المغرب. وأوضحت في بيان على صفحتها في فيسبوك، أن هذه الرحلات الجوية التي تديرها شركة الخطوط الجوية التركية، مبرمجة يومي السبت 24 أبريل والخميس 29 أبريل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وشدد البيان الصحفي على ضرورة التواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد الإقلاع والحصول على رخصة المغادرة اللازمة من السلطات المغربية للاستفادة من هذه الرحلات الاستثنائية. ودعت السفارة التركية الأشخاص الذين يتوفرون "قبلا على تذكرة الخطوط الجوية التركية إرسال طلبات تغيير التذاكر الخاصة بهم" والاستفادة من هذه الرحلات.

وأشارت إلى أن مواطني الدول الثالثة، المتواجدين في المغرب للسياحة أو الدراسة أو العمل، وغير قادرين على الرجوع إلى تركيا أو إلى بلدانهم الأصلية، يمكنهم أيضًا الحجز على متن هذه الرحلات الاستثنائية.

ويتعين على جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات، تقديم اختبار كورونا سلبي، تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من ركوب الطائرة، بالإضافة إلى ملأ استمارة عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، من أجل الدخول إلى تركيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال