القائمة

مختصرات

مغاربة عالقون بمطار محمد الخامس يتمكنون من الالتحاق بذويهم

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

انتشرت مؤخرا مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمغاربة وصلوا من تونس إلى المملكة، وتقطعت بهم السبل في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء لعدة أيام بعدما رفضت السلطات السماح لهم بالمرور .حيث اختار هؤلاء المغاربة المقيمون بدول أوروبية معنية بقرار تعليق الرحلات معها، السفر إلى تونس، ومنها إلى المغرب.

وقالت إحدى العالقات في مقطع فيديو "نحن عالقون في مطار محمد الخامس. كنا قد علمنا أن مجموعة من المغاربة دخلوا عبر تونس، ما دفعنا للقيام بنفس الشيء" مشيرة بشكل غير مباشر أنها تقيم في إحدى الدول الأوروبية.

وأوضحت أنها أجرت اختبار PCR في تونس لتتمكن من الدخول إلى المغرب على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية. وقالت "جئنا يوم أمس (12 أبريل) ولكن بمجرد وصولنا بدأت المشاكل، حيث أخبرونا في المطار أننا قدمنا من أوروبا لقضاء شهر رمضان".

وأشارت إلى أن السلطات عرضت عليهم "حلاً مؤقتًا"، وأضافت أن "بعض الأشخاص هم من تمكنوا من الاستفادة منه ومغادرة المطار" فيما ظل 43 شخصا من بين ما يقرب من 140 مسافرا، عالقين في المطار.

وبحسب أقرباء بعض الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل، فقد تم إخضاعهم لاختبار PCR آخر في المطار، وهو على الأرجح ما سمح لهم في نهاية المطاف بالخروج.

وأكدت مصادر مطلعة، في تصريح لموقع يابلادي اليوم الجمعة، أن هؤلاء المغاربة تمكنوا من مغادرة مطار محمد الخامس بفضل تدخل وزارة الداخلية وأنه "تم حل المشكل".

ويذكر أن المغرب أعلن، يوم الثلاثاء، تعليق رحلاته الجوية مع تونس، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.‎

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال