القائمة

أخبار

برلمانيون من العدالة والتنمية يتهمون بعض الولاة والعمال المعينين حديثا بالفساد وبنكيران يبرئ ذمته من تعيينهم

رغم تأكيد بنكيران رئيس الحكومة المغربية غير ما مرة أنه  كانت له بصمته في تعيينات الولاة والعمال مؤخرا، فقد عبر عدد من أعضاء الفريق البرلماني لحزب العدالة و التنمية عن عدم رضاهم على الكثير من الأسماء التي وصفوها بالفاسدة.

نشر
عبد الله بوانو البرلماني عن حزب العدالة والتنمية
مدة القراءة: 1'

وحسب ما أوردته جريدة أخبار اليوم فخلال اجتماع ل"شعبة الداخلية" التابعة لفريق العدالة و التنمية، انتقد نواب الحزب قرار تعيين بعض العمال و الولاة الذين أظهروا العداء لحزبهم إبان فترة المعارضة، رغم أن الأمين العام للحزب و رئيس الحكومة بنكيران قال أنه وافق على اللائحة التي أمده بها العنصر قبل أن يرفعها للملك.

و في هذا الصدد أعلن عدد من نواب الحزب الحاكم عن إعداد تقرير مفصل حول عدد من الولاة و العمال و إحالته على بنكيران.

وتضيف ذات الجريدة أن عبد الله بوانو البرلماني عن حزب العدالة والتنمية قد فجر قنبلة من العيار الثقيل حيث قال " أن لائحة الولاة والعمال تضم أسماءا من رجالات السلطة الذين لا تحوم حولهم الشبهات فقط بل يعتبرون مفسدين حقيقيين".

بنكيران علق على الأمر بالقول أنه لا يعرف جميع الولاة والعمال الذين عينوا مؤخرا، و أنه غير مسؤول عمن لا يعرفهم حيث قال "إذا كانت لهؤلاء البرلمانيين معلومات فخاصهم يقولوهالي لإن مثل هذه الأمور لا تناقش في الشارع هكذا، بل نحن حزب له مؤسسات يمكن دخولها و قول ما يشاؤون فيها". و أضاف "الأمر يتعلق بسابقة، و أمر غير معقول بتاتا، و أن الموضوع لن يمر هكذا وسنرى كيف نتصرف معها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال