القائمة

مختصرات

رئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب: سيتم إطلاق خط جوي مباشر مع إسرائيل بعد رمضان

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اجتمع عبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب، بأوفير اكونيس، وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، وناقشا خلال الاجتماع اتفاق السلام والمصادقة المرتقبة عليه في الكنيست، والتعاون بين البلدين.

ونقل موقع " i24news" الإسرائيلي عن اكونيس قوله في بيان "للاتفاق بين البلدين امكانيات هائلة في مجالات التجارة، الاقتصاد، السياحة، التكنلوجيا والابتكار. الاتفاق يغير بشكل جذري الوضع السياسي في منطقتنا ويخلق اجواء جديدة تماما في الشرق الاوسط. وزارة التعاون الاقليمي ستعمل على تعزيز المشاريع المشتركة لكلا البلدين، جميع مواطني اسرائيل دون استثناء، سعداء ومتحمسين للعلاقات التي تقام بين البلدين".

فيما قال بيوض بحسب ذات البيان "سعدت جدا لان تتم استضافتي في وزارة التعاون الاقليمي، اتفاق السلام التاريخي بين البلدين اسعد الشعب المغربي الذي يحب اسرائيل. التقاليد اليهودية هي جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية. اتوقع زيادة التعاون بين البلدين- نحن بحاجة لأن يعكس دفء العلاقات في مجالات عديدة. فورا بعد رمضان سنعمل على تقوية العلاقات السياحية بين البلدين عن طريق تشغيل خط طيران مباشر. اتطلع الى العمل مع وزارة التعاون الاقليمي على مشاريع مشتركة تنفع كلا الشعبين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال