القائمة

مختصرات

إسبانيا: تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قام الحرس المدني الإسباني، خلال الأيام الأخيرة، بتفكيك شبكة إجرامية كبيرة، متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

وبحسب موقع "albaceteabierto" فإن 16 من العمليات التي قامت بها عناصر الأمن، كانت في مالقة، و15 في لا لينيا دي لا كونسيبسيون (قادس) وثلاثة في مورسيا، واثنتان في أليكانتي، وواحدة في المرية، وواحدة في الباسيتي، وقد مكنت من اعتقال 64 شخصًا، فيما لازال التحقيق مع عشرة آخرين جاريا، للاشتباه في تورطهم في تنظيمهم شبكة إجرامية، وتهريب المخدرات، والتزوير، وحيازة الأسلحة.

وتم خلال هذه العمليات، ضبط 2313 كيلوغراماً من الحشيش، و118 ألف يورو نقداً، و22 قارباً فائق السرعة بقيمة ستة ملايين يورو، بالإضافة إلى تحديد مكان أدوات لتصنيع هذا النوع من القوارب، ومسدس مع كاتم للصوت، وبندقية، و19 مركبة (ثقيلة وخفيفة)، وأكثر من 37000 لتر من البنزين لتزويد القوارب المخصصة لتهريب المخدرات، بالوقود، وهواتف نقالة وغيرها من المعدات.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه الشبكة الإجرامية، كانت تقدم المساعدة أيضا لعصابات أخرى، من أجل تهريب المخدرات، بالإضافة إلى مساعدتها في تصنيع وتخزين القوارب المخصصة للتهريب، وأيضا تزوير الوثائق التي تفيد بأن القوارب تشتغل بشكل قانوني، وغيرها من الخدمات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال