القائمة

مختصرات

وحيد حاليلوزيتش: دوري السوبر الأوروبي محاولة أنانية لتدمير كرة القدم

نشر
مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش
مدة القراءة: 2'

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش في تصريحات لوسائل إعلام بوسنية، إنه يعارض إقامة دوري السوبر الأوروبي، وأضاف أن هذا الدوري "لامعنى له بالنسبة لي. الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمساعدة المهتمين بكرة القدم، وأيضًا الجماهير ، يجب أن يوقفوا هذا الجنون، هذا غير مقبول تمامًا بالنسبة لي".

وتعيش كرة القدم الأوروبية والعالمية، على إيقاع جدل ساخن منذ الأحد الماضي عندما أعلن 12 من أكبر الأندية الأوروبية عن تأسيس دوري السوبر الذي سيتفوق على دوري أبطال أوروبا من حيث العوائد المالية الضخمة. 

وأضاف مدرب أسود الأطلس "لا يمكنني دعم هذا القرار على الإطلاق، هذا ليس طبيعيًا بالنسبة لي ، أعتقد أن كل الناس سيعودون إلى رشدهم ويتوقفون عن محاولة إنشاء هذا الدوري". 

"بصراحة، لا أستطيع أن أصدق أن شيئًا كهذا يحدث، يجب إيقاف دوري السوبر بشكل عاجل. ولا أحد يستطيع إقناعي بأن هذا أمر جيد لكرة القدم. في الواقع ، هذه محاولة ساخرة وأنانية لتدمير الجوهر الحقيقي لكرة القدم ويريد مالكو الأندية الأثرياء إبعاد هذه اللعبة عن العديد من المشجعين. ويجب أن يكون هناك رد فعل عاجل، أعتقد أن الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يسمحا بذلك".

وتابع "بمساعدة المشجعين في جميع أنحاء العالم، يجب ألا نسمح للمال بالانتصار على كرة القدم، ويجب ألا يسمح أحد بحدوث ذلك"، وعبر عن دعمه لفرض عقوبات على الأندية المشاركة، عن طريق استبعادها من المسابقات الأوروبية.

وقال "كرة القدم هي لعبة رائعة يجب أن تتاح للصغار فرصة لمفاجأة الكبار أحيانًا...، لقد صدمتني فكرة إنشاء هذه المنافسة المغلقة التي تشارك فيها الفرق الكبيرة فقط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال