القائمة

أخبار

الرباط : كريستوفر روس غير مرحب به في المغرب

بعدما سحبت منه الثقة بصفته وسيطا أمميا مكلفا بملف الصحراء المغربية، رفضت السلطات المغربية السماح لكريستوفر روس القيام بزيارة كان قد برمجها إلى مدينة العيون.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة الصباح، فإن الرباط رفضت الطلب الذي تقدم به الوسيط الأممي كريستوفر روس للقيام بزيارة كان يعتزم القيام بها إلى مدينة العيون، إذ اتضح أنه سعى إلى توريط المغرب بهذه الزيارة، خصوصا بعدما تحدث في تقريره الأخير عن كون مدينة العيون إقليما وليس ترابا تابعا إداريا للمغرب.

وحسب ذات الجريدة، فإن السلطات المغربية كانت معارضة منذ البداية لزيارة كريستوفر روس الذي لم يكن شغله الشاغل سوى تسليط الضوء على ملف الصحراء بكل ما يخدم الطرح الانفصالي والمخطط الجزائري.

وفي صلة بالموضوع، سبق لوزير الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني أن أكد بمجلس المستشارين أن الدبلوماسية المغربية تضع الدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية للمملكة والصحراء المغربية على رأس المخطط الذي تشتغل وفقه.

مع من انتم
الكاتب : عادل
التاريخ : في 25 ماي 2012 على 10h22
تحية طيبة لكم وانتم تدشنون خطا ومسارا في الصحافة المخزنية ,قضية الصحراء الغربية مازالت قيد الدراسة والمفاوضات باعتبارها منطقة متنازع عليها ،فكيف يجوز لكم تصريف متل هده المواقف دون اي سند قانوني او اممي ،اخي العزيز وصحفينا المبتدئ ان مبدا انسخ/الصق قد يكون مفيدا في الانتاج لكن قد يصرف مواقف ليست هي مواقفكم وعلم جيدا ان قضية الصحراء الغربية متلها متل القضية الفلسطينية فلا يمكن ان نقول من حق الشعب الفلسطيني ان يقرر مصيره ونقصي الشعب الصحراوي .