القائمة

أخبار

نبيل بنعبد الله يقر بوجود مسؤولين فاسدين في قطاع العقار

على خطى وزراء العدالة والتنمية، نبيل بنعبد الله يزيل بدوره الحجاب عن مستور وزارته معلنا الحرب على الفساد، وذلك بعدما أقر خلال جلسة مجلس المستشارين بوجود مسؤولين ومنتخبين فاسدين يساهمون في تعميق أزمة البناء العشوائي بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ما أوردته جريدة المساء في عددها لهذا اليوم، فإن وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله اعترف بوجود بعض المسؤولين والمنتخبين على مستويات مختلفة يساهمون في استفحال أزمة السكن بالمغرب، مشيرا إلى أن هؤلاء المسؤولين يتواطؤون مع لوبيات وسماسرة كبار للاستفادة من الوضع القائم، وهم يقفون عائقا أمام إيجاد حل لمشكل السكن في المغرب، بحيث يحوّلون المشاريع الاجتماعية إلى مشاريع تذر الربح بالدرجة الأولى.

وقد أكد الوزير على أنه سيتعامل بحزم مع هؤلاء المسؤولين والمنتخبين الفاسدين، في الوقت الذي لازالت فيه الوزارة بصدد دراسة خطة تهدف إلى تبسيط المساطر فيما يخص البناء أو الحصول على العقار.

وحسب ذات الجريدة، فإن الوزير لم يسلم من الانتقادات خلال هذه الجلسة، خصوصا لما تدخل أحد مستشاري فريق الأصالة والمعاصرة قائلا :" أسلوبكم فضفاض ووزارتكم لا تتوفر على مقترحات لحل مشكلة السكن، ونحن نريد معرفة هوية هؤلاء المفسدين، ونريد محاسبتهم كذلك"، فهل يا ترى سيكون بمقدور نبيل بنعبد الله الكشف عن أسماء المسؤولين الفاسدين ؟ وهل فعلا ستكون هناك محاسبة بما في الكلمة من معنى ؟

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال