القائمة

أخبار

السعودية تقدم مساعدات للاجئين في مخيمات البوليساريو

قدمت المملكة العربية السعودية 257 طنا من التمور للاجئين الصحراويين في مخيم تندوف الذي يقع جنوب غرب الجزائر، كمساعدات إنسانية، على حسب ما أعلن البارحة، ممثل برنامج الاغذية العالمي في الجزائر اسامة عثمان.

نشر
جانب من مخيمات تندوف
مدة القراءة: 2'

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد نقلت عن  أسامة عثمان أن برنامج الاغذية العالمي ينوي توزيع هذه التمور قبل شهر رمضان على اللاجئين الاشد فقرا في المخيمات الصحراوية في تندوف.

موقع "لكم" قال أنه  خلال مؤتمر صحفي نظمه برنامج الأغذية العالمي و حضره سفير السعودية لدى الجزائر سامي بن عبد الله صالح، قال اسامة عثمان أن هذه الهبة التي قدمتها المملكة العربية السعودية ستساهم في تنويع المنتجات الغذائية المرسلة الى اللاجئين، و أوضح أن قافلة مكونة من 15 شاحنة مبردة ستنقل التمور عالية الجودة الى تندوف حيث وصفت منظمات غير حكومية ودبلوماسيون الظروف الغذائية للاجئين بانها صعبة.

من جهة أخرى اعتبر سفير السعودية في الجزائر في تصريح لجريدة "الرياض" السعودية، أن "هدية خادم الحرمين الشريفين"، هي "استمرار لجهد المملكة الإنساني المتواصل الذي يشمل المسلمين وغير المسلمين في عموم أرجاء العالم بلا حواجز تتصل بالدين أو العرق أو اللون أو الإقليم".

وليست هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها السعودية تمورا إلى مخيمات البوليساريو بتندوف فقد سبق لها العام الماضي أن أرسلت نحو 206 أطنان وذلك في إطار برنامج مساعدة انساني يمتد حتى عام 2014.

وتتبنى العربية السعودية موقفا مؤيدا للمقاربة المغربية للنزاع الصحراوي الا انها لعبت دور الوسيط بين الطرفين واحتضنت بداية الثمانينات مفاوضات سرية بين مسؤولين مغاربة ومسؤولي جبهة البوليزاريو كما سعت الى حل للنزاع عن طريق تطبيع العلاقات الجزائرية المغربية ونجحت في سنتي 1983 و1987 بعقد قمة جزائرية مغربية على حدود البلدين بحضور العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال