القائمة

أخبار

الرباط : قمع شباب من حركة 20 فبراير حاولوا التضامن مع والي الأمن

على إثر ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام، حول اعتداء تعرض له "مصطفى مفيد" والي أمن الرباط، قرر شباب ينتمون لحركة 20 فبراير بالرباط تنظيم وقفة تضامنية معه إلا أن قوى الأمن تدخلت في حقهم و فرقتهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعدما احتشد عدد من أعضاء حركة 20 فبراير أمام مقر مفوضية الشرطة بالدائرة الثانية بالعاصمة الرباط، حيث يوجد مكتب والي الأمن مصطفى مفيد، من أجل التضامن مع هذا الأخير و الدعوة إلى سيادة القانون، و تطبيق مبدإ عدم الإفلات من العقاب، إلا أن السلطات الأمنية تدخلت في حقهم  وقامت بتعنيفهم.

و بعد ذلك تم اعتقال ناشطين، هما ياسين بزاز وعبد الله أبلاغ وتم اقتيادهما إلى مقر الشرطة، لكن سرعان ما تم الإفراج عنهما.

موقع "لكم" قال أن أسئلة المحققين للشابين تركزت حول الترخيص للتظاهر وحول طبيعة الشعارات التي رفعت، و أن المحققين كانوا متعاطفين مع الناشطين وضحكوا عندما أبلغوهما بأنهما جاءا للدفاع عن والي الأمن بعد تعرضه للاعتداء وعدم متابعة المعتديين.

وكان المتظاهرون قد رفعوا شعارات تقول بأن عناصر الشرطة هم أيضا من ابناء الشعب، وطالبوا بعدم إفلات المعتديين من العقاب، وبأن المخزن يحتقر الجميع الشعب والشرطة.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام كانت قد نقلت خبرا مفاده أن والي أمن الرباط تعرض للضرب و الإهانة من قبل شابين من أسرتين نافدتين، كانا في حالة سكر، خلال إحدى سهرات مهرجان موازين بمنصة السويسي بالرباط، و و قع هذا الحادث أمام المنصة الشرفية التي كان يجلس فيها ولي العهد، دون أن تطالهما يد القانون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال