القائمة

أخبار

فوز مغربية بأكبر المسابقات الغنائية في أوربا (فيديو)

فازت السويدية من أصل مغربي لورين زينب نوكا طلحاوي، بمسابقة الغناء الأوربية "يورو فيزيون" لهذه السنة، التي أقيمت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

نشر
صورة من موقع قناة البي بي سي
مدة القراءة: 1'

زينب طلحاوي المعروفة بلورين فازت بلقب الدورة السابعة والخمسين لمسابقة الأغنية الأوروبية المعروفة "يوروفيجين 2012"، بعدما أدت أغنية "يوفوريا"Euphoria أو "النشوة"، باللغة العربية.

يذكر أن زينب سبق لها أن شاركت في مسابقة الأغنية السويدية المعروفة باسم "سويد آيدول"، و تفوقت فيها على بقية المشاركين، لتتأهل بذلك إلى مسابقة الغناء الأوربية "يورو فيزيون".

و حصلت المتسابقة ذات الأصول المغربية في المسابقة الأوربية على 372 نقطة، في حين حلت فرقة " بورانوفسكي بابوشكي الروسية" في المركز الثاني ب 259 نقطة.

لورين صرحت بعد فوزها للتلفزيون السويدي قائلة "أنا سعيدة للغاية، وكنت تلقائية ولم أضع المكياج وكنت حافية"، و تنحذر الفائزة من أصول مراكشية، و لكنها ازدادت بالعاصمة السويدية ستوكهولم في 16 أكتوبر 1983.

تبقى الإشارة إلى أن متسابقين من 26 دولة شاركوا في نهائيات المسابقة التي أقيمت في قاعة الكريستال في العاصمة الأذربيجانية باكو، وقد شاهد الحفل الختامي حوالي 20 ألف شخص، كما تابع الحفل أيضا عبر شاشات التلفزة في مناطق مختلفة من العالم حوالي 125 مليون شخص على حسب ما ذكر موقع قناة "البي بي سي".


كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال