القائمة

أخبار

بعد ستة أشهر على إنطلاقه موروكو مول يحطم كل التوقعات

بعد كل ما قيل عن المركز التجاري العملاق "موروكو مول" من آراء سلبية جعلته رمزا للهوة بين الفقراء والأغنياء في المغرب، تعود سلوى أخنوش مديرة مجموعة أكسال لتأكد أن المركز استقبل 7 ملايين زائر في 6 أشهر فقط، أي بمعدل 58 ألف زائر يوميا عوض 40 ألف التي كانت متوقعة أثناء وضع مخططات تنمية المشروع.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

خلافا لما قيل عن كون "موروكو مول" لن يجلب عددا كبيرا من الزوار نظرا لموقعه الجغرافي البعيد عن مركز المدينة، فقد أكدت سلوى أخنوش، مديرة مجموعة أكسال و صاحبة أكبر مركز تجاري في شمال إفريقيا، أن مشروعها سيحقق أرباحا مالية كبيرة تفوق ال400 مليار سنتيم المتوقعة.

وحسب جريدة أخبار اليوم، فإن سلوى أخنوش أكدت أن عدد الزوار شهد ارتفاعا مهما خلال الشهرين الماضيين، إذ عرف عدد الزيارات خلال شهر أبريل ارتفاعا بنسبة 50 في المائة مقارنة مع شهر مارس، و20 في المائة خلال شهر ماي، وهي نتائج ستجعل "المول" يحقق أرباحا غير مسبوقة.

وأكدت أخنوش أن المفاجأة التي شهدها موروكو مول هي إقبال الزوار المغاربة الكبير على محلات العلامات التجارية الفاخرة، مؤكدة أن المطاعم وأماكن الاستجمام لعبت دورا مهما في جلب زبناء من الطبقة الشعبية وجعلهم يقبلون على تلك المحلات التجارية.

وقالت أخنوش أن أغلب الزوار المتوافدين على المركز هم مغاربة، وأضافت أن الزوار الأوربيين والأفارقة لا يمثلون سوى 7 في المائة من عدد الزبناء، مؤكدة أن إدارة المركز التجاري بصدد التفكير في إعداد عروض تهم السياح الأجانب كالرحلات الجوية، والاستقبال بالفنادق، و زيارة المواقع التاريخية وغيرها.

وأكدت أخنوش أن السمعة التي تتمتع بها مجموعة أكسال ساهمت بشكل كبير في استقطاب العديد من العلامات التجارية المشهورة، وأضافت أن قطاع الماركات الفاخرة سيعرف نموا يفوق 20 في المائة سنويا، مشيرة إلى أن مجموعة أكسال تعتزم الاستثمار في أماكن أخرى في العالم، إذ تمت المناداة على المجموعة لإنجاز ثلاث مشاريع بإفريقيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال