القائمة

أخبار

متابعة شاب تبول على العلم الوطني بالرباط

قامت عناصر الشرطة بدائرة أكدال بالرباط ، منتصف الأسبوع الماضي باعتقال شاب و هو متلبس بالتبول على العلم الوطني بشارع محمد الخامس بالمدينة العتيقة بالرباط.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الخبر نقلته جريدة المساء التي قالت أنه مباشرة بعد اعتقاله تمت إحالته  على  الفرقة الجنائية الولائية للشرطة القضائية بالرباط، و التي وضعته رهن الحراسة النظرية، بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة.

أما تفاصيل الواقعة فتعود إلى قيام رجال الأمن بتوقيف المتهم صدفة عندما كانوا يقومون بدورية بشارع محمد الخامس حين أثار انتباههما شاب من مواليد سنة 1991 ينزع العلم الوطني من شجرة ويتبول عليه، و أثناء الاستماع إليه برر فعلته بأنه كان في حالة هستيرية، بعدما امتنعت عائلته عن منحه مبلغا ماليا لشراء مخدر الشيرا، الذي قال أنه مدمن عليه، و أن هذا الأمر كان وراء قيامه بالتبول على العلم الوطني.

عائلة الشاب بدورها أدلت بشواهد طبية تفيد بأن ابنها يخضع للعلاج و أنه تنتابه حلات من الهستيريا بين الفينة و الأخرى، الأمر الذي أكده سكان الحي الذي يقطن فيه هذا الشخص، من خلال توقيعهم على عريضة يشهدون فيها أن الشخص الموقوف تنتابه بين الفينة و الأخرى حالات هستيرية، و يدمن على تناول وصفات طبية.

غير أن الهيأة القضائية الجنحية رفضت إعطاءه السراح المؤقت، وتم إيداعه بالسجن المحلي بسلا، وستتم متابعته بتهمة، إهانة العلم الوطني، وحددت الغرفة الجنحية التلبسية تاريخ 5 يونيو المقبل موعدا للبث في ملفه وهو  في حالة اعتقال.

incident du drapeau
الكاتب : bzou
التاريخ : في 29 ماي 2012 على 15h03
Quelque soit son état physique ou psychologique ce jeune merite une correction -quelques mois de prison -d'abord pour oublier ses comprimés et pour apprendre à respecter les ,symboles:livres sacrés,lieux de prière, cimetières , tombes,ect.
durant son séjour à la maison d'arrêt on devrait lui confier une autre tache :qui consiste à dessiner 5000
cinq mille drapeaux ) sur tissu ou sur papier . il sortira totalement guerui et pour toujours
تبول على العلم الوطني
الكاتب : karim
التاريخ : في 29 ماي 2012 على 02h09
شباب اليوم لا تربية عندهم يجب ان يحكم عليه باقصى العقوبة ةلردع كل حيوان يفكر متله من اصحاب القرقوبي او....