القائمة

أخبار

فضيحة : سيدة تضع مولودها في الشارع على بعد أمتار من بيت بنكيران

حوادث يومية تعري واقع القطاع الصحي بالمغرب، ففي زمن التغطية الصحية الإجبارية، وفي زمن  نظام المساعدة الطبية راميد الذي يسمح للفئات الفقيرة والمعـوزة بالولوج  إلى العلاج و الاستفادة من الخدمات الطبية، وضعت سيدة مولودها في الشارع العام بالرباط.

نشر
سيدة وضعت مولودها داخل سيارة أجرة في وقت سابق
مدة القراءة: 2'

ففيما كانت العاصمة الرباط تودع أسبوعا من الغناء و الرقص في إطار فعاليات مهرجان "موازين"، كانت في الجهة الأخرى سيدة تصرخ من الألم نتيجة المخاض في الشارع العام بعدما تم رفض استقبالها في المستشفى لعدم توفرها على مقابل مادي، حسب ما جاء في جريدة أخبار اليوم.

تفاصيل القضية تعود إلى ذهاب هذه السيدة الفقيرة، رفقة صديقتها نحو مستشفى الليمون بالرباط بعدما أحست بألم المخاض، و بعد ذلك قامت الممرضة بفحصها، وأخبرتها أن عليها الأداء قبل السماح لها بالولادة بالمستشفى المذكور، و لكن لضيق ذات اليد لم تكن السيدة تتوفر على المال اللازم، فأخبرتها الممرضة أن عليها التوجه صوب مستشفى مولاي عبد الله بسلا لأن ذالك المستشفى يعتمد المجانية، و لكن و بمجرد مغادرة السيدة رفقة صديقتها باب المستشفى حتى اشتد عليها الألم فتوجهتا إلى حديقة قريبة، لتضع مولودها هناك بمساعدة صديقتها، و للإشارة فهذه الحديقة تقع على بعد أمتار قليلة من بيت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

لحضات بعد وضعها عثرت عليها دورية للشرطة، و قامت باستدعاء سيارة إسعاف، ثم نقلت السيدة هي و مولودها إلى مستشفى ابن سينا بالرباط.

الحسين الوردي وزير الصحة قال أنه بعد علمه بالحادث أصدرا أمرا للمفتشية العامة للوزارة للتحقيق في هذه الواقعة.

تعليق ضد المستشفى
الكاتب : oum lbanat
التاريخ : في 12 مارس 2013 على 00h59
الله ياخد فيهم الحق يهود هادوك ما فيهم لا رحمة لا شفقة انا ولدت عندهم معاملة بدون تعليق غير كيسبو فبنادم ولامبالاة لقيت الحنان فنصرانية كانت سطاج امالقيتوش فاليهوديات ديال المغربيات كلشي كيتشكا منهم خاص الناس المسؤولة تراقبهوم انا لو كان عندي باش نصورهوم او باش نسجلهوم لو درتها انشوهوم فلانترنيت واخا مغنصوز والو خلاصة القوت حسبي لله ونعم الوكيل ملاحضة عندى لمتييل هالعار اديرو غير خدمتهوم