القائمة

أخبار

طنجة : قياديون في الأصالة والمعاصرة يستقبلون ممثلي معطلي محضر 20 يوليوز

تضامنا مع المعطلين الموقعين على محضر20 يوليوز، قام فؤاد العماري عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وامحمد الحميدي عضو فريق ذات الحزب بمجلس المستشارين، باستقبال مجموعة من المعطلين يمثلون مختلف التنسيقيات الموقعة على محضر 20 يوليوز.

نشر
صورة من موقع طنجة24
مدة القراءة: 1'

وحسب موقع طنجة 24 ، فإن هذا اللقاء، الذي دار بمقر الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة طنجة، يدخل في إطار التواصل بشأن ملف المعطلين الموقعين على محضر 20 يوليوز من أجل الدفاع عن حق هذه الفئة في الشغل، إلا أن بعض المراقبين، حسب ذات الموقع، يرون أن حزب الأصالة والمعاصرة سيسعى بصفته من التيارات المعارضة في قبة البرلمان إلى استخدام ملف المعطلين كورقة للضغط على حكومة بنكيران.

وكانت الحكومة الجديدة قد رفضت بشكل قاطع تنزيل مضامين محضر 20 يوليوز الذي ينص على أنه من حق المعطلين الموقعين عليه الولوج إلى الوظيفة العمومية، حيث أكدت أن  المباريات هو الوسيلة الوحيدة للولوج إلى الوظائف بالقطاع العمومي.

وفي سياق متصل، سبق لمصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن قدم شيكا بقيمة 10 آلاف درهم لمجموعة من المعطلين، بعدما عجزوا عن توفير التكاليف اللازمة لطباعة كتاب عن "عطالة المجازين" قرروا إصدار نسخة ثانية منه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال