القائمة

مختصرات

إطلاق حملة من أجل إعادة تسمية حديقة بالبيضاء باسم المناضل اليساري عبد الله زعزاع

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فقد المجال السياسي والجمعوي المغربي، عبد الله زعزاع، المعتقل السياسي السابق والعضو في حركة "إلى الأمام"، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض.

وبعد أقل من أسبوع على رحيله، أطلق نشطاء مغاربة عريضة، على موقع Change.org، يطالبون فيها عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، بتسمية حديقة تتواجد في العاصمة الاقتصادية بدرب السلطان، باسم الراحل، تكريما له.

وجاء في نص العريضة التي كتبها ياسين برادة "حتى تكون ذكرى عبد الله زعزاع وكفاحه من أجل تحرير الشعب المغربي مدرجة في التراث الوطني والعالمي، نطلب من بلدية مدينة الدار البيضاء إعادة تسمية حديقة لاميرطاج باسمه، تكريما لعمله وشخصيته وتفانيه في خدمة أحياء الطبقة العاملة". ويشير النص إلى أن عبد الله زعزاع كان عضوا في حركة إلى الأمام وأنه "حُكم عليه بالسجن 14 عاما في السجن المركزي بالقنيطرة".

كما استحضر النص أيضا، دور الراحل زعزاع في إنشاء شبكات جمعية الأحياء (RESAQ) وكتابه "معركة رجل من اليسار" الذي نشر عام 2019.

ودعا أصحاب العريضة إلى "إعادة تسمية حديقة لاميرطاج باسم عبد الله زعزاع، إنصافا لعمله ونضاله من أجل حقوق الإنسان وتفانيه الدؤوب وشخصيته، من خلال تكريم المدينة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال