القائمة

أخبار

مغربي في نهائيات كأس العالم لفن الطبخ

تم اختيار رئيس الطهاة٬ عصام الجعفري٬ لتمثيل المغرب٬ يومي 29 و30 يناير المقبل بليون (فرنسا)٬ في نهائيات كأس العالم لفن الطبخ وروائع فن الطبخ الراقي، المشهورة مبارياتها بإسم "ذهبية بوكيس" نسبة إلى الطاهي الفرنسي بول بوكيس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقد برز عصام الجعفري٬ البالغ من العمر 27 سنة٬ في مباراة وطنية جمعت٬ يوم الأحد الماضي بمدينة الجديدة٬ عشرة مرشحين ٬ وكان الفوز من نصيبه وهو ما يؤهله لخوض غمار النهائيات التي سيكون عليه أثناءها إثبات مهاراته على مدى خمس ساعات ونصف أمام 23 طاهيا من 23 بلدا من أنحاء العالم.

وحصل الجعفري على التكوين في مجال الطبخ العالمي بمعهد متخصص في فني الفندقة والمطعمة. وبدأ حياته المهنية سنة 2004 كمتعاون في المطعمة الجماعية٬ ثم احتك بالمهنة أكثر بانضمامه لأطقم العمل في مطاعم شهيرة بالدار البيضاء ومراكش.

وتعتبر المسابقة العالمية لفن الطبخ وروائع فن الطبخ الراقي٬ التي يطلق عليها إسم "ذهبية بوكيس"٬ من أشهر المسابقات العالمية وأكثرها متابعة من الناحية الإعلامية. استحدثها سنة 1987 الطباخ الفرنسي الشهير بول بوكيس٬ وهي تشمل مجموعة من الإقصائيات بعدد من البلدان٬ ويتم منح جوائزها كل سنتين عقب مباريات تستغرق يومين في إطار المعرض الدولي للمطعمة والفندقة والتغذية بليون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال