القائمة

أخبار

مقتل رجل إطفاء مغربي في حريق بالدوحة

على إثر تدخله الشجاع لإنقاذ أرواح أطفال حاصرهم لهب النيران التي شبت بأحد المراكز التجارية الواقعة بالعاصمة القطرية الدوحة، لقي الشاب المغربي حسام شهبون الذي يعمل رجل إطفاء بوزارة الداخلية القطرية مصرعه وهو يؤدي واجبه المهني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب تصريحات سفير المملكة المغربية بدولة قطر السيد المكي كوان لوكالة المغرب العربي للأنباء، فإن الأمر يتعلق باستشهاد الشاب حسام شهبون المنحدر من منطقة الرحامنة (بن جرير) أثناء قيامه بواجبه لإخماد النيران وإنقاذ ضحايا الحريق الذي شب في المركز التجاري "فيلاجيو" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشار السفير أن ما يقارب عشرة إطفائيين مغاربة آخرين قد أصيبوا بجروح أثناء تدخلهم لإخماد الحريق، استدعت توجههم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فيما أعلن المسؤولون القطريون عن مصرع 13 طفلا و4 مدرسات ورجلين تابعين للدفاع المدني القطري، مؤكدين أن الضحايا ينتمون إلى جنسيات مختلفة ( إسبانيين، فلبينيين، وعرب).

ومن جهته عبر ولي عهد دولة قطر عن تأثره وأسفه لما حدث، معربا عن مواساته لذوي ضحايا هذا الحادث الأليم، كما أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث، على أن ترفع إليه نتائج التحقيق في غضون أسبوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال