القائمة

أخبار

فريقا رجاء بني ملال و نهضة بركان رسميا في القسم الأول

تمكنا فريقا رجاء بني ملال و نهضة بركان من الظفر ببطاقتي الصعود إلى القسم الأول بعدما احتلا المركز الأول و الثاني على التوالي في الترتيب النهائي لأندية القسم الثاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

حقق رجاء بني ملال الصعود إلى قسم الأضواء تحت قيادة المدرب الشاب يوسف فرتوت بعدما تعادل مع فريق اتحاد المحمدية بملعب هذا الأخير برسم الدورة التاسعة والعشرين ما قبل الأخيرة من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم.

وساهم المدرب الشاب يوسف فرتوت٬ لاعب الوداد والمنتخب الوطني سابقا٬ بقسط وافر في صنع هذا الإنجاز٬ إذ أنه نجح منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في إحداث تغييرات كثيرة٬ وترك بصمته على أداء مجموعته٬ بحيث أن الفريق الملالي أضحى الأقوى على صعيد الدفاع٬ إضافة إلى أنه أكثر فعالية هجوميا.

فريق رجاء بني ملال تأسس سنة 1956 بعد اندماج فريقي المدينة آنذاك الاتحاد الملالي والمولودية الملالية٬ على يد عبد اللطيف المسفيوي٬ الذي كان أول من ترأس الفريق.

وقد تمكن الفريق الملالي من الفوز ببطولة المغرب في موسم 1973- 1974 تحت قيادة المدرب المقتدر المرحوم عبد القادر الخميري وتوج بطلا للقسم الثاني أربع مرات.

و بدوره لم يخلف أبناء بركان الموعد فقد استطاعوا أن يحتلوا المركز الثاني ليمثلوا بذلك منطقة الشرق في البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول.

حققت نهضة بركان هذا الإنجاز الذي يعد تاريخيا بالنسبة للرياضة في هذه المدينة الصغيرة، بعدما استطاعت العودة بالتعادل من قلب مدينة مراكش أمام الفريق المحلي الكوكب المراكشي.

نهضة بركان غادر قسم الصفوة في موسم 1986/1987، و منذ ذلك الوقت لم يحقق نتائج تذكر، و انتظر أكثر من 20 عاما للعودة إلى القسم الممتاز.

بالمقابل حكم على ناديي شباب المسيرة و الإتحاد الزموري للخميسات بالهبوط للقسم الثاني بعد أن احتلا على التوالي المركزين 16 و15.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال