القائمة

مختصرات

تعيين عبد الإله بنعرفة نائبا للمدير العام لمنظمة الإيسيسكو

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تم تعيين عبد الإله بنعرفة نائبا للمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وأوضحت "الإيسيسكو"، في بلاغ، أن المدير العام للمنظمة، سالم بن محمد المالك، أصدر قرارا بتعيين السيد عبد الإله بنعرفة، نائبا للمدير العام للمنظمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدكتور بنعرفة، الذي يتمتع بعلاقات واسعة على صعيد العالم الإسلامي، يعد من أطر الإيسيسكو، الذين تولوا عدة مناصب داخل المنظمة، منذ التحاقه بالعمل فيها عام 2003، كان آخرها منصب المستشار الثقافي للمدير العام.

وحصل السيد بنعرفة على شهادة الدراسات الجامعية الأدبية من جامعة محمد الخامس بالرباط، وعلى شهادة الإجازة في علوم اللغة من جامعة بول فاليري- مونبيليه، فرنسا، وعلى شهادة الدراسات المعمقة في اللسانيات العامة من جامعة السوربون- باريس، كما حصل على شهادة الدكتوراه في علم الدلالة من الجامعة نفسها.

واستعرض بلاغ الإيسيسكو الإسهامات والمؤلفات الفكرية والأدبية والتحقيقات العلمية للسيد بنعرفة، إذا أصدر مجموعة من الكتب والروايات والدراسات، منها كتاب علمي حول نشأة المفاهيم في اللغات، باللغة الفرنسية، ودراسة وتحقيق كتاب "الشهاب موعظة لأولي الألباب" لأبي أحمد جعفر بن سيدبونة، و"لماذا نفرح بالمصطفى"، و"أبو الحسن الششتري، سيرته، وآثاره ومذهبه"، ومن الروايات "جبل قاف"، و"الجنيد، ألم المعرفة"، و"خناثة"، و"إدريس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال