القائمة

أخبار

التحقيق مع جنود مداومين على مراقبة الحزام الأمني بسبب الكوكايين

عثرت المصالح العسكرية المغربية على كمية مهمة من المخدرات الصلبة بالقرب من الحزام الأمني جنوب المملكة، لكن دون أن يتم العثور على عربة ولا أشخاص متورطين، الأمر الذي جعل السلطات العليا بالمؤسسة العسكرية  تأمر بالتحقيق مع الجنود المكلفين بمراقبة الحزام الأمني.

نشر
الحزام الأمني بالصحراء المغربية
مدة القراءة: 1'

وأفادت جريدة الصباح في صفحتها الأولى أن فيلقا عسكريا عثر خلال عملية تفقدية للحزام الأمني صباح اليوم على كمية كبيرة من المخدرات الصلبة على شكل صفائح صغيرة، إلا أنه لم يعثر على أي محجوزات أخرى قد تكون ساهمت في تهريب هذه الكمية الكبيرة من السموم البيضاء، ولا على أشخاص متورطين، وقد أمرت السلطات العسكرية العليا بفتح تحقيق في القضية بدءا بالاستماع إلى الجنود المداومين على مراقبة الحزام الأمني.

ولمحاولة كشف ملابسات القضية، وضع المحققون العديد من الفرضيات محاولين ربط خيوط القضية، في الوقت الذي لا يعرف فيه ما إذا كان المهربون مغاربة أم أفارقة من دول جنوب الصحراء حيث لم يستبعد المحققون تورط عناصر من البوليساريو في هذه العملية.

وحسب ذات الجريدة، فقد اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية إجراءات تأديبية في حق بعض الجنود المداومين على مراقبة الحزام الأمني، تراوحت بين الحبس الإداري والتوبيخ والإنذار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال