القائمة

مختصرات

أولمبياد طوكيو : تأهل الرباع المغربي موم بعد تعديل نظام التأهل

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أكد المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، محمد النحاسي، أن تأهل الرباع عبد الرحيم موم (وزن 73 كلغ) إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل بطوكيو، جاءت من رحم المعاناة، خاصة بعد التعديل الذي طال قوانين الاتحاد الدولي للعبة الخاصة بنظام التأهل.

واختير عبد الرحيم موم من بين 58 متأهلا حتى الآن إلى الأولمبياد في وزن 73 كلغ، برصيد 1861.5317 نقطة، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الصادر نهاية الأسبوع الجاري، علما بأن أفضل إنجاز له هو 277 كلغ في الخطف والنتر.

كما حل موم في الرتبة الأولى إفريقيا بعد مشاركته في جميع المسابقات القارية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، واجتيازه خلالها لجميع فحوصات الكشف عن المنشطات بنجاح، هذه الأخيرة التي باتت شرطا أساسيا للتأهل.

وأوضح النحاسي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التعديل الذي هم نظام التأهل هذه السنة صعب كثيرا من مهمة الرباعين الذين يتبارون من أجل حجز بطاقة المرور إلى الأولمبياد، حيث أصبح التأهل فرديا بعدما كان يتم حسب المنتخبات، وهو ما يحتم على كل رباع خوض ست مسابقات خلال سنتين، حتى تتمكن اللجنة المختصة بمكافحة المنشطات من متابعته طوال هذه المحطات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال