القائمة

مختصرات

مرحبا 2021: مطالب بتصنيف الكاميرون في القائمة "أ"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعت الجالية المغربية المقيمة في الكاميرون التي صنفها المغرب ضمن دول القائمة "ب" إلى "إعادة النظر، في هذا التصنيف، وضمها إلى القائمة "أ"، في أسرع وقت ممكن".

جاء ذلك في رسالة موجهة إلى السفير المغربي في ياوندي، اطلع موقع يابلادي على نسخة منها، حيث عبر فيها أكثر من 80 مهاجر مغربي، عن سعادتهم بـ "القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة المغربية بفتح الحدود في 15 يونيو 2021.

لكن في نفس الوقت أعربوا عن اندهاشهم، من ضم الكاميرون إلى القائمة "ب" على الرغم "من استقرار الوضع الصحي بها، ووصفوها بأنها "أفضل من العديد من الدول المصنفة في القائمة أ". وأشاروا إلى أن هذه الدولة الإفريقية، "تنشر بشكل أسبوعي وشفاف للغاية مؤشرات كوفيد -19 عبر وزارة الصحة العامة وعلى المواقع الإلكترونية الرئيسية المخصصة لذلك، من بينها موقع منظمة الصحة العالمية أو وورلد ميتر".

وأشارت الرسالة إلى أن الجالية المغربية، كانت ضمن الجاليات التي حظيت بالأولية في حملة التلقيح الكاميرونية ضد فيروس كورونا المستجد. وأضافوا "نعتقد أن رحلتنا إلى المغرب خلال الإجازات أو لأسباب مهنية أو شخصية لا تشكل أي مخاطر صحية على وطننا العزيز".

لهذه الأسباب، طالب الموقعون على الرسالة، من السفير إحالة مطلبهم إلى الحكومة من أجل "مراجعة تصنيف الكاميرون في القائمة التي تستحقها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال