القائمة

مختصرات

جواز التلقيح كاف لمغادرة التراب الوطني

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

خلال الأيام الأخيرة تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تتحدث عن منع السلطات المغربية لمجموعة من الأشخاص من مغادرة التراب الوطني لغرض السياحة رغم تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقالوا إنه طلب منهم الإدلاء بتراخيص من العمالات والأقاليم، رغم أنه سبق لوزارة الخارجية أن أعلنت قبل أيام أنه يمكن للمواطنين المغاربة الملقحين مغادرة التراب الوطني.

ونقلت صحيفة هسبريس عن مصدر من شركة طيران إن "الحكومة مطالبة بتوضيح الأمر في بلاغ رسمي للمغاربة، مشيراً إلى أن عددا من المواطنين الملقحين اقتنوا تذاكر قصد قضاء العطلة في الخارج، لاسيما في الوجهات التي لا تشترط صعوبات قصد الولوج إليها، من قبيل تركيا وإسبانيا، إلا أنهم فوجئوا بمنعهم من السفر".

وفي تصريح لموقع يابلادي قال مصدر موثوق بأن جواز التلقيح كاف لمغارة المغرب.

"الأشخاص الذين يتوفرون على جواز تلقيح يمكنهم السفر دون أية مشاكل، المشكل يطرح في حالتين: الذين تلقوا التلقيح ويريدون السفر قبل مرور أسبوعين على الجرعة الثانية، والأشخاص الذين لا يملكون جوازا للتلقيح".

وفي هاتين الحالتين يتعين على المسافرين تقديم تراخيص استثنائية من أجل مغادرة التراب الوطني و"عكس ما يقال الرخصة الاستثنائية تطلب من قبل السلطات المحلية ومن قبل شركة الطيران أيضا".

يذكر أن من دون جواز تلقيح يتعين على المغاربة الراغبين في السفر إلى الخارج الإدلاء باختبار PCR سلبي لا تتعدى مدته 48 ساعة، ورخصة استثنائية من السلطات المحلية، وعليهم الأخذ بعين الاعتبار أن بعض الدول لا تعترف بلقاح سينوفارم الصيني.

آخر تحديث للمقال : 24/06/2021 على 14h49

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال