القائمة

مختصرات

سفراء دول عربية يحلون بمدينة الداخلة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قام وفد من السفراء العرب المعتمدين بالمغرب، يوم أمس الخميس، بزيارة إلى مدينة الداخلة، من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية والمؤهلات الاقتصادية التي توفرها جهة الداخلة – وادي الذهب.

ويضم هذا الوفد الدبلوماسي العربي سفراء كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى نائب رئيس البعثة بسفارة سلطنة عمان.

والتقى وفد السفراء العرب رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، الذي قدم للوفد لمحة عن الدينامية التنموية في جوهرة الجنوب، إضافة إلى معطيات شاملة عن أوجه الاستثمار المتاحة والأوراش الكبرى والمشاريع المستقبلية الواعدة بالجهة.

إثر ذلك، قام أعضاء الوفد الدبلوماسي بزيارات ميدانية همت ميناء الداخلة والمرافق التابعة له، كما توجهوا صوب إحدى الوحدات الصناعية المحلية المتخصصة في تعليب الأسماك السطحية (السردين، والتونة وغيرها)، حيث قدمت لهم شروحات مستفيضة حول المراحل التي يمر منها الإنتاج.

كما شملت الزيارات الميدانية لأعضاء الوفد الدبلوماسي العربي، وحدات للإنتاج الفلاحي وأخرى تختص في تربية المحار في ضواحي مدينة الداخلة، بالإضافة إلى زيارة لموقع مشروع ميناء الداخلة الأطلسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال