القائمة

مختصرات

الشرطة الاسبانية: زعيم البوليساريو دخل إسبانيا ببطاقة هويته الإسبانية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أبلغ مركز لشرطة العام المحكمة الوطنية في مدريد أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي لديه بطاقة هوية إسبانية منذ عام 2006، حسبما ذكرت صحيفة لا رازون اليوم الأربعاء.

وبحسب ذات المصدر فقد تم تجديد الوثيقة الإدارية آخر مرة في 30 يونيو 2016 في تالافيرا دي لا رينا (توليدو)، أي قبل تسعة أيام من تعيينه زعيما للبوليساريو خلفا لمحمد عبد العزيز، في 9 يوليوز 2016.

واستعمل بحسب الشرطة الاسبانية بطاقة الهوية الاسبانية في 18 أبريل في القاعدة الجوية في سرقسطة، بعدما قدم على متن طائرة رئاسية جزائرية.

نفس المصدر أكد أن هذا الأمر هو الذي سمح بإعفائه من فحص "جواز سفره" لأنه مواطن إسباني.

وللتذكير ، طلب قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية ، سانتياغو بيدراز، في 7 ماي من مركز الشرطة العام تزويده بتقرير عن هوية المريض الذي كان طريح الفراش في مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو.

وأكدت الشرطة الاسبانية أن زعيم البوليساريو يحمل بطاقة هوية إسبانية صالحة باسم: غالي سيدي محمد عبد الجليل، من مواليد السمارة في 18 غشت 1948. كما أشارت إلى أن فحص السجلات الجنائية أظهر أن غالي لديه رقم الهوية للأجانب صادر بتاريخ 7 شتنبر 1999 باسم إبراهيم غالي مصطفى.

ويتزامن تقرير الشرطة الإسبانية، مع تزايد الضغوط على وزيرة الخارجية الإسبانية بشأن دخول غالي إلى إسبانيا، وسبق لقاضي التحقيق في المحكمة رقم 7 بسرقسطة من أرانشا غونزاليس إعطاء اسم الشخص الذي سمح لزعيم البوليساريو بدخول الأراضي الإسبانية دون المرور عبر الرقابة الجمركية في 18 أبريل بقاعدة سرقسطة العسكرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال