القائمة

أخبار

الحكومة المغربية تحتج على تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شؤونها الداخلية

قام يرايان شوكان، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الدار البيضاء، بعقد اجتماعات مع سائقي سيارات الأجرة و كذا مع ممثلين عن الباعة المتجولين، مما أثار حفيضة وزارة الخارجية المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت جريدة "الشرق الأوسط" أن الديبلوماسية المغربية غاضبة من تصىرفات القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الإقتصادية للمملكة، فقد أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب يحتج على مبادرة الديبلوماسي الأمريكي، و حسب الخلفي فهذا الإحتجاج  راجع إلى اعتبارات تتعلق بالسيادة الوطنية.

كما أن السفارة الأمريكية في الرباط  امتنعت عن تقديم إيضاحات حول هذه الأنباء، وقال مصدر في السفارة أنه قد تقدم لاحقاً ببعض التوضيحات.

وكانت صحيفة "العلم"، قد  أشارت إلى أن القنصل العام الأمريكي ادعى أن الهدف من الاجتماع هو تقديم مساعدات للقطاع غير المهيكل في المغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية المغربية قدمت احتجاجاً رسمياً إلى سفير الولايات المتحدة لدى المغرب، ووصفت ما قام به القنصل العام الأمريكي بأنه "تدخل في الشؤون الداخلية للمغرب".

يذكر أن شوكان دبلوماسي عين قبل فترة وجيزة في منصبه بالدار البيضاء، ومنذ تعيينه أجرى لقاءات مع مسؤولين مغاربة، من أجل تحسين صورة الولايات المتحدة لدى الشعب المغربي، على حد قوله.

اعرف الحدود الدبلوماسية ولا تستفز المغربي يا جماعة KRISTOFR
الكاتب : zsahar
التاريخ : في 17 يونيو 2012 على 10h58
الغلط ليس من المستشار الامريكي ولا من الحكومة المغربية التي لم تتدخل في تصرفات الاشخاص
الغلط الذي قد يصل الى الخيانة هو قبول مغاربة الاجتماع بامريكي لدراشة مشاكل مغربية في غياب الحكومة وممثل الشعب واذا كان الباعة المتجولون اشخاص وليست لعم نقابة او تمثيلية قانونية فمابالك بالنقابة في قطاع النقل وبالمعنيين
او يريد بث الفوضى لحل مشاكل امريكا وكريسطوف ام هذا تدفل بدا الاشخاص الامريكيون الذين ينادون بحق الانسان ينسون او يتناسون حق الشعوب في وحدتها الترابية وحل مشاكلها
ان مساعدة الدول تبدا باحترامها ةلن يحترم اي مغربي اذا استفرد بكل واحد او قطاع او بدا الخارج يفرقنا لحاجة في نفس يعقوب
نرجو الا يكون دولار البترول قد غير مفاهيم الدمقراطية زسيادة الدول
وهما لا تعتمدان على الغني او الفقر زلا الحجم
الصداقة الامريكية المغربية يجب لا تكون انتهازية ولا وسيلة لزعزعة المغرب او النقص من وحدته الترايبة
طبيعي و عادي جدا...
الكاتب : مغربي
التاريخ : في 16 يونيو 2012 على 12h53
ههه شيء عادي و الله
أصلاً لا يستطيع المغرب تغيير قوانينه إلا بموافقة أمريكا، و الجنود الأمريكيين يتدربون في ترابنا رفقة المغاربة لمحاربة أهل العراق و أفغانستان، يهود أمريكا و آل الفاسي هو الذين يتحكمون في الإقتصاد الوطني و الإعلام، أمريكا تتحكم في المغرب بكل سهولة، لماذا ؟ إسألوا راعي مهرجان موازين و لالة العروسة...
wa baaaaz
الكاتب : nadine
التاريخ : في 12 يونيو 2012 على 11h34
ils devraient plutot corrieger et régler leur problemees interieurs et laisser le maroc en paix ! nous sommes capable de nous comprendre ns meme ss aide exterieur !!!
Politique
الكاتب : bzou
التاريخ : في 10 يونيو 2012 على 09h51
Il faut les remettre à leur place . Il y a un début à tout .Ceux qui ont répondu à l'appel auraitent du exiger des USA de supporter la DIFFERENCE et de faire des dons en quantité suffisantes des dérives de petrole pour contribuer à maintenir l'équlibre économique au maroc et ce en s'adressant directement aux autorités concernées du pays ou bien en supportant la difference des prix pour le compte du citoyen marocain c'est la meilleure manière de redorer l'image des USA .