القائمة

مختصرات

عيد الأضحى: حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، قطاع البيئة، ككل سنة حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة خلال أيام عيد الأضحى تحت شعار "عيد مبارك نظيف".

وحسب بلاغ للوزارة، فإن عيد الأضحى بالرغم من كونه يشكل مناسبة ذات أبعاد دينية وروحانية واجتماعية كبيرة، فإنه يعرف مجموعة من الأنشطة تؤدي إلى تزايد في حجم النفايات وانتشار لبعض الممارسات والسلوكيات المؤثرة سلبا على جمالية المدن والبوادي وعلى البيئة بشكل عام.

وتهدف الحملة إلى تحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة المحيطات والفضاءات، بتفادي التخلص من مخلفات الذبح في قنوات الصرف الصحي، وجمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في حاويات الأزبال لتسهيل عمل المكلفين بالنظافة.

كما تروم توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جودة جلود الأضاحي خلال عملية السلخ، وبطرق حمايتها من التعفن عن طريق رشها بالملح، وتركها في أماكن تتوفر على التهوية حتى يتم تثمينها في صناعة الجلود وفي الصناعة التقليدية.

وتتضمن الحملة أيضا، رسائل للتحسيس حول ضرورة التقيد الصارم بقواعد النظافة في هذه الظرفية الاستثنائية المتعلقة بالتصدي لوباء كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحملة تشمل بث كبسولة تحسيسية سمعية-بصرية، وتوزيع مدعمات للتوعية حول هذه الإشكالية على شركات التدبير المفوض لجمع النفايات وعلى جمعيات المجتمع المدني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال