القائمة

مختصرات

مهاجرون يتمكنون من عبور السياج الفاصل بين المغرب ومليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أحبطت السلطات المغربية ليلة الأحد/ الإثنين عدة محاولات لاقتحام السياج الحدودي للعبور إلى مليلية، من طرف مجموعات مكونة من 20 إلى 80 شخصا، لكن مع ذلك تمكن سبعة منهم من أصل جنوب الصحراء، عند الفجر، من الوصول إلى المدينة.

وتشهد المدينة خلال الأيام الأخيرة، عدة محاولات للهجرة غير النظامية عبر السياج الحدودي. وقال الوفد الحكومي إنه في حوالي الساعة 6:05 من صباح يوم الأحد، اقتربت مجموعة مكونة من حوالي 50 مهاجرا من جنوب الصحراء، من السياج في منطقة باريو تشينو، وتم منع دخول معظمهم من طرف السلطات الأمنية المغربية والإسبانية.

وتم نقل المهاجرين السبعة إلى مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين، حيث سيخضعون للحجر الصحي. وبحسب المصدر نفسه، فقد وصل 388 مهاجرا إلى المدينة برا خلال الأسبوعين الأخيرين، فيما نجح خلال الأيام الأربعة الماضية، 249 شخصًا في دخول مليلية، على الرغم من تعزيز الأمن عند السياج الحدودي.

وحول الوضح الحدودي مع المغرب، أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، يوم الجمعة أن حكومته عززت الإجراءات الأمنية في السياج الحدودي بمدينة مليلية، مشيرا إلى أنه "لا يزال يتعين تعزيز جزء منه". وأوضح أنه خلال العامين الماضيين، تم تنفيذ "أعمال ترميم وإعادة هيكلة مكثفة على الأسوار" في كل من سبتة ومليلية، بلغت قيمتها أكثر من 12 مليون يورو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال