القائمة

مختصرات

المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم المضاد لكورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات اليومية، تواصل المملكة تعزيز مخزونها من اللقاح المضاد لكورونا، حيث توصلت اليوم الثلاثاء 27 يوليوز، بشحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني.

وبحسب مصادر إخبارية، فقد تسلم المغرب اليوم مليون جرعة من اللقاح، قادمة من بكين على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وتواصل المملكة تسريع الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن توسيع الفئة، لتشمل الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 25 سنة، بالإضافة إلى تسهيل العملية من خلال إلغاء شرط عنوان السكن، والتوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية.

ومع وصول هذه الشحنة الجديدة، يكون المغرب قد توصل في المجموع بـ 19.5 مليون جرعة من اللقاح الصيني، من أصل 40 مليون طلب اقتنائها.

وذكرت الوزارة أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، وذلك تسهيلا لبعض الموظفين والمستخدمين وغيرهم ممن لا تسمح ظروفهم العملية الحضور إلى مراكز التلقيح وقت الشغل.

ويذكر أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا في المملكة، بلغ إلى حدود يوم أمس 12 مليون و61 ألف و160 شخصا، بينما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 9 ملايين و864 ألف و912 شخصا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال