القائمة

مختصرات

منظمة غير حكومية تنتقد رفض الجزائر قبول المساعدة المغربية لإخماد حرائق الغابات  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

انتقدت جمعية الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج يوم أمس الخميس، رفض السلطات الجزائرية قبول المساعدة التي قدمها المغرب للمساعدة في إخماد الحرائق التي تجتاح البلاد.

وقدمت المنظمة في بيان توصل موقع يابلادي بنسخة منه "خالص تعازيها لمن تأثروا بفقدان أحبائهم إثر هذه المأساة الإنسانية والبيئية".

وجاء في البيان أن "العديد من الدول عرضت مساعدتها بما في ذلك فرنسا وتونس والمغرب، وهو منطق حسن الجوار". وتابعت "للأسف، السياسة لها الأسبقية على التضامن والمنطق الأخوي. لماذا تقبل مساعدة أحد دون الآخر؟ "وترفض المساعدة من المغرب".

"جمعية الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج لا تفهم هذا التناقض. نعتقد أنه من غير المجدي عدم إعطاء الأفضلية لأخوة أشقائنا المغاربة ".

جمعية الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج

وبالنسبة إلى المنظمة غير الحكومية، فإنه نظرا لملحاحية الوضع "من الضروري الاستجابة بشكل إيجابي لجميع البلدان التي تعرض مساعدتها".

وسبق لوزارة الخارجية المغربية أن أعلنت يوم الأربعاء عن أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته "لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المملكة المغربية لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تجتاح العديد من مناطق البلاد".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال