القائمة

مختصرات

مورسيا: اعتقال سبعة أشخاص بتهمة استغلال عمال مغاربة بشكل غير قانوني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية سبعة أشخاص في مورسيا، بينهم خمسة رجال وامرأتان، تتراوح أعمارهم بين 34 و 67 عامًا، ويحملون الجنسية الإسبانية، حسب ما ذكرته صحيفة "لا أوبينيون دي مورسيا"، التي أشارت إلى أنه تم اعتقال هؤلاء الأشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد حقوق العمال وتشجيع الهجرة غير النظامية.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تبعت وحدة مكافحة شبكات الهجرة والتزوير (UCRIF) مسار شركة إسبانية يشتبه في قيامها بتشغيل مواطنين أجانب في وضع إداري غير نظامي، في شركة فواكه وخضروات مقرها في  كوباتياس.

وتم تنفيذ عمليتي تفتيش في أقل من شهر في نفس المستودع، في 8 يوليوز و 3 غشت. وكشفت عملية التفتيش الأولى عن تواجد 20 مواطنا مغربيا في وضع غير نظامي كانوا يعملون في ظروف صحية محفوفة بالمخاطر محاطين بالفواكه والخضروات المتعفنة المنتشرة على الأرض. فيما كشفت عملية التفتيش الثانية عن تواجد، 7 عمال جدد غير مسجلين.

وأشارت وحدة مكافحة شبكات الهجرة والتزوير، إلى أن الضحايا تعرضوا للاستغلال، وأجبروا على شراء معدات العمل الخاصة بهم، ويتقاضون أجورهم بعد تحقيق الشركة للأرباح، دون الحصول على إجازة. وكانوا يتقاضون حوالي 300 يورو شهريًا، بشرط أن يكونوا قد حققوا الأهداف التي حددها المشغل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال