القائمة

مختصرات

مهاجرون يتمكنون من عبور السياج الفاصل بين المغرب ومليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكن 57 من أصل 150 مهاجرا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يوم أمس الثلاثاء من الدخول إلى مليلية، بعد اجتيازهم السياج الحدودي .

وقال متحدث باسم الوفد الحكومي "حوالي الساعة 5:00 من صباح يوم الثلاثاء، حاولت مجموعة تضم أكثر من 150 مهاجراً من جنوب الصحراء الكبرى الوصول إلى مليلية عبر منطقة الحي الصيني (شيناتاون)" وأوضح أنه "على الرغم من جهاز منع التسلل التابع للحرس المدني والتعاون النشط لقوات الأمن المغربية، تمكن 57 مهاجرا من الوصول إلى مدينتنا" بينما تم صد حوالي 100 شخص في السياج الحديدي.

وأوضح المتحدث نفسه أنه "تم نقل الأشخاص الذين تكنوا من الوصول إلى مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين (CETI)، حيث سيتم إخضاعهم للحجر الصحي"، حسب صجيفة "لافانغواديا".

وتشهد مدينة مليلية مؤخرا، محاولات عديدة للهجرة غير النظامية، ما سمح بدخول مجموعات عديدة، أهمها تلك التي تم تسجيلها في 22 يوليوز، بعدما تمكن 238 شخصًا من اجتياز السياج الحدودي الفاصل بين المدينة والمغرب، وأصيب خلالها 17 مهاجرا وثلاثة حراس مدنيين.

من جهة أخرى، تمكن المغرب في الأسابيع الثلاثة الماضية من إجهاض ما يصل إلى أربع محاولات دخول، لمجموعات تراوحت بين 50 وأكثر من 200 مهاجر، حسب المصدر نفسه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال