القائمة

مختصرات

عزيز أخنوش يقدم ترشيحه لعمودية أكادير ويعد بخلق 100 فرصة عمل في المدينة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وضع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس الاثنين، ترشيحه على رأس اللائحة المحلية لمرشحي حزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة. 

وعقد أخنوش ندوة صحفية يوم أمس قدم فيها برنامجه الخاص "بتطوير الجماعة خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا"، حسبما جاء في موقع حزب الحمامة على الأنترنيت.

 وأكد أن أنه سيبذل كل الجهود الكفيلة بتنزيل 5 التزامات هي: إحداث 100 ألف فرصة عمل لائقة، وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي في الجامعة وفي مراكز التكوين المهني، ومضاعفة العرض الصحي، ترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

كما التزم يجعل أكادير مدينة عصرية (مدينة ذكية) من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب. وتعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر.

والتزم أيضا بـ"تنشيط الحياة الثقافية والرياضية في أكادير لجعلها مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم"، و "جعل فريق المنتخبين المحليين في الاستماع لساكنة أكادير وفي خدمتهم، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال