القائمة

مختصرات

الداخلة: تقرير لشركة إسبانية يثير حفيظة البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تحاول جبهة البوليساريو، الضغط على شركة اسبانية جديدة تعمل في الصحراء. وكشف "المرصد الدولي لمراقبة الموارد الطبيعية في الصحراء" الموالي لجبهة البوليساريو، يوم أمس الأحد أن السلطات المغربية تخطط للاستعانة بهذه المجموعة الإسبانية لتنفيذ مشروع يهدف إلى تحويل الداخلة إلى "مدينة بيئية".

وقال المرصد، إن "الشركة الإسبانية Territorio y Ciudad، المتخصصة في تخطيط المدن وإدارة الأراضي، أصدرت تقريراً حددت فيه النقاط الرئيسية للتدخل الضروري لجعل الداخلة مدينة مستدامة" حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وبالنسبة للمنظمة غير الحكومية المقربة من البوليساريو، فإن "الدراسة المتعلقة بالمدينة البيئية في الداخلة بالمغرب تضع بشكل خاطئ المدينة الصحراوية في المغرب".

وأضافت أنه "بناءً على بيان صحفي قصير صادر عن الشركة، يستنتج المرصد الدولي لمراقبة الموارد الطبيعية في الصحراء، أن التقرير يجب أن يكون قد تم تقديمه في ماي 2020. وكانت الشركة قد تم تفويضها من قبل الحكومة المغربية" واستنكرت حقيقة "عدم اجابة الشركة الإسبانية على أسئلة المرصد".

وأشارت إلى أن الشركة الإسبانية، تملك مكتبا في طنجة وقد عملت بالفعل مع الحكومة المغربية على مشاريع مماثلة في مدينتي بنسليمان ومراكش. وأضافت أيضًا أن "تقريرها يحتوي على قائمة من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى إنشاء أحياء متعددة الوظائف، ومناطق نشاط جديدة تعزز القدرة التنافسية للمدينة والتنقل المستدام، بالإضافة إلى محطة للطاقة الشمسية في مدينة الداخلة ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال