القائمة

مختصرات

حزب الاستقلال يقدم برنامجا انتخابيا يستجيب لخصوصيات جميع فئات المجتمع

نشر
الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة
مدة القراءة: 2'

قدم حزب الاستقلال برنامجا انتخابيا واقعيا ويستجيب لخصوصيات جميع فئات المجتمع المغربي.

ويتضمن هذا البرنامج الذي يحمل شعار "الإنصاف الآن" 157 تدبيرا و8 مواثيق و4 أوراش لأجرأة الإنصاف على أرض الواقع ومواطنة كاملة لجميع المغاربة.

ويعد حزب الميزان المغاربة بالرفع من وتيرة النمو إلى حوالي 4 في المائة، وتقليص نسبة البطالة إلى أقل من 9 في المائة وطنيا وبطالة الشباب إلى أقل من 20 في المائة مع رفع نسب نشاط النساء إلى أزيد من 30 في المائة عوض 20 في المائة حاليا.

ويلتزم الحزب، بتوفير فرصة للشباب للتشغيل أو التكوين أو المواكبة من اجل إنشاء مشروع منتج ومدر للدخل، وتفعيل الحماية الاجتماعية الشاملة مع مجانية العلاج للنساء أثناء فترة الحمل وللأطفال والمسنين وذوي الإعاقة والتغطية الشاملة لكل الأمراض المزمنة، وإخراج مليون أسرة من الفقر والهشاشة على أساس مواكبة 200 ألف أسرة سنويا .

كما يتعهد بحماية وتوسيع الطبقة الوسطى مع رفع قدرتها الشرائية بأكثر من 20 في المئة وتوفير الشروط الاقتصادية والاجتماعية لبروز الجيل الجديد للطبقة الوسطى في العالم القروي، وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية إلى أقل من 39 في المائة عوض 46،4 حسب مؤشر جيني، وتعميم تعميم التعليم الأولي.

ويلتزم الحزب أيضا بمراجعة القوانين المتعلقة بالحريات العامة، وإعادة صياغة علاقته بالحقل السياسي، فضلا عن إطلاق حوار وطني حول الأحزاب السياسية وأدوارها الدستورية.

كما يتضمن البرنامج الانتخابي للحزب خطة لتحقيق 4 أوراش أساسية بالنسبة للولاية المقبلة تتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، وترسيخ الديمقراطية وتعزيز الجهوية والحكامة الترابية، وتحسين الحكامة وجودة الخدمات العمومية، وتعزيز منظومة القيم وروح الانتماء للوطن.

مقال إعلاني

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال