القائمة

مختصرات

عزيز أخنوش يستبعد التحالف مع العدالة والتنمية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال عزبز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الفائز في الانتخابات العامة التي جرت أول أمس، في حوار مع صحيفة "لوبنيون" الفرنسية إنه حزبهلن يتحالف مع حزب العدالة والتنمية الذي حل في المرتبة الثامنة في الاستحقاقات الانتخابية.

وقال أخنوش "بحسب الدستور، فإن الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية هو المسؤول عن تشكيل الأغلبية الحكومية. أعتقد أنه في 8 شتنبر، صوت المغاربة لأول مرة من أجل التغيير ومن أجل زخم جديد. يبدو لي من الصعب أن أخون هذه الرغبة في التغيير"، في إشارة منه إلى عدم تحالف حزبه مع حزب العدالة والتنمية.

وأضاف أخنوش "لكن لا شيء يمنعنا من الاستمرار في العمل مع الممثلين المنتخبين لحزب العدالة والتنمية في إطار الجماعات والمناطق حيث توجد اختصاصات محلية".

وعن فوز حزبه في الانتخابات قال "هذا الانتصار هو نتيجة العمل الذي أنجزته على مدى السنوات الخمس الماضية هياكل الحزب التي قمنا بتحديثها بشكل شامل. كانت فترة صعبة تعرضنا خلالها للهجوم والتعامل بخشونة من قبل خصومنا".

وتابع "لقد قاومنا، دون الرد على هذه الهجومات، بالتركيز على الاستماع إلى المواطنين في جميع أنحاء الوطن، ثم على تطوير برنامج حملتنا...، المغاربة يحبون الأشخاص الذين يعملون والذين ينجحون لأنهم يرونهم كنماذج للتقدم الاجتماعي. إنهم لا يحبون الظلم والهجمات غير المبررة. وقد انعكس ذلك في صندوق الاقتراع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال