القائمة

مختصرات

مهرجان "جدار الرباط - فن الشارع" يزين شوارع الرباط بين 16 و 26 شتنبر 2021

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ستشهد الدورة السادسة من مهرجان "جدار الرباط - فن الشارع" المزمع تنظيمها استثنائيا خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 26 شتنبر 2021، "أنشطة متنوعة وبرمجة ذات جودة عالية، فضلا عن استضافة فنانين كبار وموهوبين ذوي صيت عالمي، كما تعد عشاق الفن بدورة استثنائية ومتميزة" بحسب منظمي المهرجان.

وأوضح المنظمون في بلاغ لهم أنه وعلى امتداد 10 أيام من التظاهرة الفنية الكبيرة، سيتم تكييف مختلف الفقرات وفق ما يتماشى مع الوضعية الراهنة، وفي احترام تام وصارم للتدابير الاحترازية والمعايير الصحية اللازمة من أجل الحد من مخاطر انتشار العدوى.

وعلى غرار الدورات الخمسة الماضية، دعا مهرجان "جدار-فن الشارع" 13 فنانا مغاربة وأجانب، يتحدرون من 7 دول، "كلهم سيجتمعون في قلب العاصمة الرباط لتسليط الضوء عليها أكثر وتعزيز مكانتها الرائدة، إلى جانب الحديث عن عالمنا من خلال إبداعات تنبض من قلب الفن المعاصر".

وخلال مدة التظاهرة الفنية، لن يتم الاكتفاء برسم اللوحات العملاقة، ولكن أيضا خلق لقاءات مع ثلة من الضيوف لتبادل الأفكار والمعارف وتعزيز مبدأ المشاركة، فضلا عن إمعان التفكير في إيلاء أهمية أكبر بالفن في الفضاءات العامة. 

وكما جرت العادة قبل 5 سنوات، يعمل مهرجان "جدار- فن الشارع" جنبا إلى جنب مع العديد من المؤسسات الثقافية، على غرار متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، وفضاءات الفن مثل Le Cube Independent Art Room وجمعية دار لوان.

كما سيتم خلال هذه الدورة من المهرجان إطلاق النسخة المحسنة من تطبيق الهاتف المحمول الذي سيسمح لمختلف مستعمليه الوصول إلى الأماكن التسعة المختارة هذه السنة، فضلا عن اكتشاف الجداريات الفنية المنجزة على مدى الخمس الدورات الفائتة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال