القائمة

مختصرات

"كنوبس" يشرع في تعويض أو أداء نفقات الفحوصات البيولوجية للكشف عن كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 19قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، الشروع في تعويض أو أداء نفقات الفحوصات البيولوجية لكشف وتشخيص العدوى بكوفيد. 

وبحسب بلاغ للصندوق توصل موقع يابلادي بنسخة منه، فأنه بالنسبة لملفات طلبات التعويض التي تم إيداعها لدى التعاضديات أو ملفات طلبات التحمل الواردة على الصندوق والتي تضم كشوفات أو تشخيصات لعدوى كوفيدـ19، تم القيام بها قبل 10 شتنبر 2021 تاريخ دخول قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتحديد تعريفة هذا الاختبار حيز التنفيذ سيتم التعويض أو التحمل اعتمادا على الثمن المفوتر من طرف مراكز التحاليل البيولوجية على أوراق العلاج أو على الفواتير، في حدود سقف محدد في 700 درهم بالقطاع الخاص و500 درهم بالقطاع العام.

وبالنسبة للتحاليل البيولوجية التي تم القيام بها ابتداء من 10 شتنبر 2021، فستطبق، التعريفة المرجعية المحددة في قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة كأساس للتعويض، بشرط الإدلاء بوصفة طبية تتضمن الكشف ضمن ملف طلب التحمل أو التعويض، حسب المصدر نفسه.

وستطبق على جميع ملفات طلبات تعويض أو تحمل اختبار كشف وتشخيص فيروس كورونا، نسب التغطية المعتمدة في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام والمحددة في 80 في المائة من التعريفة المعتمدة، إضافة لمساهمة التعاضديات في إطار العلاجات العادية. كما تم تحديد سقف التعويض أو التحمل في كشفين لكوفيد 19 في السنة، كيفما كانت نوعية هذا الكشف، وذلك في انتظار إجراءات الضبط الطبي التي ستحددها الجهات الصحية المعنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال