القائمة

مختصرات

قضية غالي: القضاء الاسباني يطلب مثول وزيرة الخارجية السابقة

نشر
وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، أرانشا غونزاليس
مدة القراءة: 1'

من المرتقب مثور وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة بصفتها "شاهد" أمام قاضي التحقيق رافائيل لاسالا. وتمت دعوة أرانشا غونزاليس لتقديم تفاصيل حول دورها في الامتيازات الممنوحة لزعيم البوليساريو عند وصوله، في 18 أبريل، إلى القاعدة العسكرية في سرقسطة، حسبما كشفت عنه صحيفة "هيرالدو" اليوم الثلاثاء 21 شتنبر.

وأضاف المصدر نفسه، أن القاضي لم يحدد موعدًا لمثول الوزيرة السابقة، على أساس أنه لم يحدد بعد مكان وجودها لتسليم الاستدعاء إليها شخصيًا. ويأتي هذا الاستدعاء في أعقاب طلب قدمه 13 شتنبر، محامي الطرف المدني أنطونيو أوردياليس.

وأكد كاميلو فيلارينو، رئيس ديوان وزيرة الخارجية السابقة أرانشا غونزاليس، الأسبوع الماضي، أن الوزيرة السابقة "تعرف هوية المريض الذي دخل إسبانيا من الجزائر، دون رقابة جمركية". وأضاف الدبلوماسي، في تصريحات للقاضي رفائيل لاسالا، أن غونزاليس اتصلت به في 18 أبريل لإبلاغه بأنه "تقرر قبول غالي في إسبانيا". وقال فيلارينو "إنه لا يعتقد أن الوزيرة السابقة اتخذت هذا القرار بنفسها".

وكانت صحيفة ABC قد كشفت، أن التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيق رافائيل سالا، سمحت بالكشف عن "عملية تنسيق" بين وزارة الخارجية ووزارة الدفاع، عبر هيئة الأركان الجوية، من أجل إخفاء دخول إبراهيم غالي إلى الأراضي الإسبانية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال