القائمة

أخبار

الملك مخاطبا الوزراء : تضيعون الوقت فشي تيحفر لشي

في أول غضبة ملكية على حكومة عبد الإله بنكيران، دعا محمد السادس وزراء الحكومة إلى العمل من أجل إيجاد الحلول بدل تضييعة الوقت فيما لا ينفع.

نشر
الملك أثناء ترأسه لمجلس وزاري
مدة القراءة: 1'

قالت جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر اليوم 25 يونيو 2012، أنه خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير خاطب محمد السادس وزراء الحكومة قائلا "الوقت الذي يجب أن تبدلوه في العمل و إيجاد الحلول تضيعونه فشي تيحفر لشي".

و فسرت الجريدة كلام الملك بأنه يقصد وقائع بعينها صدرت عن وزراء في حكومة بنكيران، خاصة الاتهامات التي وجهت إلى وزراء سابقين في حكومة عباس الفاسي، مثل اتهام لحسن الداودي لسلفه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أحمد اخشيشن، بالمسؤولية على تجاوزات حصلت في عهده استفاد منها لمصلحته الخاصة.

و أضاف الملك خلال نفس الإجتماع أنه ثمة مساطير و قوانين، و مؤسسات ينبغي اللجوء إليها إذا كان هناك ما يقتضي ذلك فعلا .

يذكر أن الملك سبق له أن تدخل في الماضي باستدعائه لبعض وزراء العدالة و التنمية أثناء الجدال الذي أحدثته دفاتر التحملات التي جاء بها مصطفى الخلفي وما تسببت فيه من تفاعلات داخل الساحة الإعلامية والسياسية، وما أعقبها من خرجات لمدراء القنوات العمومية المغربية للتعبير عن رفضهم لما جاء به الخلفي.

هذا التدخل الملكي أفضى آنداك إلى تشكيل لجنة برئاسة نبيل بن عبد الله و زير الإسكان  و سياسة المدينة لإعادة النظر في هذه الدفاتر.

الحق يقال
الكاتب : oubahim
التاريخ : في 25 يونيو 2012 على 13h43
نعم هي منا سبة للاستماع لصوت الحق هكدا يجب ان يكون الراعي لرعيته نعم يا صب الجلالة ردهم الى الصواب عليهم ان يبنوا لاان يشتغلو بالتهامات فكل ماض ما ت المغرب يريد الجديد من الافعال لامن القوال المساطر القانونية موجودة والمحاكم موجودة من له حجة فليدل بها للمحكمة لاللشعب والمحكمة هي التي ستقول لشعب فلان متهم بكدا وكدالك على المعارضة ان لاتقف حجر عترة امام من انخبهم الشعب فعليهم مساندة الحكومة التي اختارها الشعب وشكرا لك سيددي على التفاتتك لهم الشعب المغربي فالكل يعترف لك انك الوحيد الدي لايرتاح حتى يطمان شعبه مند اربعة عشرة سنة هاته وانت من مدينة الى اخرى انجاز المشاريع التنموية فليكن الله في عونك ويسدد خطاك ويطيل في عمرك حتى ترى بلدك احسن البلدان وشعبك اقوى الشعوب في المنطقة فسر على بركة الله ولكم دوام الصحة والهناء ولاسرتكم الشريفة والسلام على المقام العالي بالله