القائمة

مختصرات

الصحافة الاسبانية تنشر تفاصيل تكاليف استخدام مطار بامبلونا لنقل زعيم البوليساريو الى الجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دفعت شركة الطيران الفرنسية التي كانت مسؤولة عن إخراج إبراهيم غالي من إسبانيا ونقله إلى الجزائر، 489.86 يورو فقط، لاستخدام مطار نوين في بامبلونا لمدة 62 دقيقة وخارج ساعات العمل العادية، وذلك وبحسب الفاتورة التي تمكنت صحيفة ABC الإسبانية من الحصول عليها من طرف شركة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية، التي تدير المطارات الإسبانية.

ونقل المصدر نفسه، أن الفاتورة التي تم دفعها من طرف شركة الطيران الفرنسية Airlec Air Space الفرنسية، توضح أن هذه الأخيرة هبطت بإحدى طائراتها الطبية في الساعة 22:21 في 1 يونيو وغادرت عند الساعة 23:23 مساءً، وعلى متنها إبراهيم غالي.

وكلف الشركة الفرنسية الهبوط في المطار خارج ساعات العمل 432 يورو فقط، وبالنسبة للمساعدة الفنية التي يتطلبها الهبوط والإقلاع بأمان فقد كلف 54.85 يورو، فيما كانت الخدمة المتعلقة بالحركة الجوية في المطار، هي الأرخص، حيث كلفت الشركة الفرنسية 2.56 يورو فقط.

وكان غالي قد غادر إسبانيا في اتجاه الجزائر، مباشرة بعد الاستماع إليه من طرف القضاء الإسباني، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وانتهاكات حقوقية في حق أشخاص بمخيمات تندوف. ولازالت قضية دخوله إلى إسبانيا من أجل تلقي العلاج بعد إصابته بكوفيد 19 في صلب التحقيقات القضائية بإسبانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال