القائمة

مختصرات

البيجيدي يطعن في انتخاب أسماء أغلالو عمدة للرباط

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، أن حزبه قرر الطعن اليوم الإثنين أمام القضاء في انتخاب أسماء أغلالو، رئيسة لجماعة الرباط، لأن ذلك تم خارج الآجال القانونية، والطعن أيضا في انتخاب المكتب المسير لأنه لم يحترم الثلث الخاص بالنساء.

ودعا العمراني في ندوة صحافية نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، يوم أمس الأحد أسماء أغلالو إلى "التعلم" قبل الحديث في الأمور ذات الطابع التقني والقانوني والمسطري، مبينا أن الرئيسة يمكنها أن تقول ما تريد سياسيا، لكن الحديث عن الأمور التقنية يقتضي الضبط ولا يجب أن يكون فيه خطأ.

وكانت العمدة الجديدة لمدينة الرباط قد قالت في تصريحات لوسائل الإعلام، إن العمدة السابق للمدينة محمد صديقي المنتمي لحزب العدالة والتنمية ترك إرثا ثقيلا من سوء التدبير، وتحدثت عن وجود ما يزيد عن 21 مليار سنتيم من العجز المالي.

وقال العمراني إنه مستعد هو وفريقه بجماعة الرباط، أن يقدم النصح للرئيسة، ولكن لا يمكن أن يكون ذلك دائما، لأنه كما يقول المثل المغربي: "شوية من الحنا وشوية من رطوبة اليدين".

بدوره قال صديقي في ذات الندوة في رده على أغلالو "جماعة الرباط لم تسجل أي عجز كما ادعت العمدة"، وتابع "يمكن القول بوجود خصاص مالي، وأن جماعة الرباط تحتاج إلى دعم مالي، لكن لا يمكن مطلقا الحديث عن عجز".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال