القائمة

مختصرات

سبتة: حزب فوكس يعارض إقرار العطل الإسلامية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عارض حزب فوكس في سبتة المقترح القاضي، بإقرار العطل الإسلامية، كعطلات رسمية اعتبارًا من عام 2022 في المدينة. وندد الحزب اليميني المتطرف هذا الأسبوع بـ "الموقف الديكتاتوري والتعسفي وغير القانوني" لرئيس المدينة، خوان فيفاس، والحزب الشعبي بعد الموافقة على جدول العمل هذا.

وقال الحزب المتطرف إن الحزب الشعبي نجح في "فرض نهاية شهر رمضان كعطلة، وإلغاء يوم العطلة الذي يتعلق بيوم عيد الميلاد". ووصفها بـ "بادرة مغربية أخرى" من قبل حكومة الحزب الشعبي، بدعم من حزب العمال الاشتراكي. واتهم الحزبين "بحذف عيد سان خوسيه أو عيد سانتياغو أبوستول لإدراج عيد الأضحى في المرسوم الموقع بشكل غير قانوني في 28 شتنبر".

وأعلن الحزب، الذي يقوده محليًا خوان سيرجيو ريدوندو أنه سيواصل الطعن في المرسوم الذي وقعه خوان فيفاس، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات قانونية بهدف "الإعلان أن جدول العمل الذي اقترحته حكومة الحزب الشعبي باطل" حسب ما أوردته صحيفة الفارو دي سبتة.

وكانت سبتة قد كشفت قبل أسبوعين، عن جدول أعمالها، والذي سيتم العمل به اعتبارًا من عام 2022، من بينها عيد الأضحى، وعيد الفطر. وتم عرض هذا المقترح على الرغم من معارضة حزب فوكس، الذي يعتبر أن الأعياد الإسلامية "لا تنتمي إلى تقاليد أو ثقافة" إسبانيا على الرغم من أن ما يقرب من نصف سكان المدينة مسلمون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال