القائمة

أخبار

تداعيات قرار الزيادة في المحروقات : قنينات الغاز تختفي خلال شهر رمضان، و زيادة في أسعار الطاكسيات

أفادت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 3 يوليوز أن موزعي الغاز بالمغرب قرروا وقف تزويد السوق بقنينات الغاز ابتداء من شهر رمضان المقبل، وذلك بعد فشل المفاوضات مع الحكومة حول إصلاح القطاع والتراجع عن الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فخلال اجتماع عقد يوم السبت الماضي بمدينة أكادير، قرر موزعوا الغاز بالمغرب، و قف تزويد السوق بقنينات الغاز ابتاءا من شهر رمضان المقبل، و أرجعوا قرارهم هذا إلى فشل المفاوضات مع الحكومة، حول إصلاح القطاع و التراجع عن الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات.

هذا القرار يعد ضربة أخرى يتلقاها بنكيران بعد الضربة التي تلقاها  من طرف الولاة والعمال، الذين ضربوا بوعده عرض الحائط، وقرروا الزيادة في أسعار الطاكسيات الكبيرة والصغيرة.

يومية "أخبار اليوم" أوردت في عددها الصادر اليوم  أن الدار البيضاء بعد كل من مراكش وأكادير شهدت دخول مقتضيات اتفاق ولائي مع مهنيي النقل حيز التطبيق، وهو الاتفاق الذي يفرض زيادة 50 سنتيم على رحلات سيارة الأجرة من الحجمين، هذا فيما صرح نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والحكامة، أن الحكومة قدرت أن الزيادة لن تتجاوز 6 أو 7 سنتيم، مؤكّدا أن حكومة بنكيران سترى كيف ستتعامل مع هذا الوضع.

و أضاف بوليف أن على كل الجهات أن تحترم المساطر القانونية في هذا المجال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال