القائمة

مختصرات

إسبانيا: حذف رسائل البريد الإلكتروني والواتساب الخاصة باستقبال زعيم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في تطور جديد في قضية دخول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إلى إسبانيا، أبلغت مديرية الخدمات القانونية للدولة، التابعة لوزارة العدل برئاسة الاشتراكية ماريا بيلار لوب، قاضي التحقيق في المحكمة رقم 7 في سرقسطة بأن رئيس ديوان الشؤون الخارجية السابق كاميلو فيلارينو، حذف رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بهذا الملف.

وفي رسالة مؤرخة في 4 أكتوبر موجهة إلى القاضي رافائيل لاسالا، أوضحت الإدارة أن فيلارينو، كان يحذف خلال مهامه "رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به من وقت لآخر، لأسباب أمنية. ولتقليل الضرر في حالة قرصنة حسابه".

وفي 24 شتنبر، طلب القاضي من فيلارينو تزويده برسائل البريد الإلكتروني ورسائل "واتساب" التي تحتوي على نسخة من جواز السفر الذي دخل به إبراهيم غالي إلى إسبانيا في 18 أبريل.

ومن شأن هذا المستجد أن يعقد مهمة قاضي التحقيق في اكتشاف هوية الشخص الذي أصدر الأمر باستقبال زعيم البوليساريو، بشكل سري.

ويذكر، أن مديرية الخدمات القانونية للدولة، رفضت الاستماع إلى رئيسة الدبلوماسية السابقة. وبررت الهيئة رفضها بأن "السماح بدخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا كان لأسباب إنسانية، وعدم مراقبة الجوازات يتوافق مع القانون بغض النظر عمن اتخذ القرار أو من كان على علم به". كما عارضت المديرية نفسها، مثول أرانشا غونزاليس وجهاً لوجه أمام قاضي التحقيق لاسالا، لكن دون جدوى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال